الادارة السياحية MGNA 4226F

وصف المساق:

الإدارة السياحة هي نهج لاستخدام النظام الذي يدمج مجموعة متنوعة من المنظمات الضيافة والسفر والشركات. وهو يركز على فهم السياحة من منظور المسافرين والوجهات، مع تحديد تأثيرات السياحة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والبيئية على المجتمعات.

أهداف المساق:

يهدف هذا المساق الى تحقيق التالي:
  • توضيح المكونات الرئيسية لخطط إدارة الوجهات السياحية. 
  • تحديد ووصف الوجهات السياحية العالمية الكبرى. 
  • التعرف على المكونات الأساسية للممارسات السياحية المستدامة. 
  • استخدام أمثلة لتوضيح أنواع التأثيرات السياحية. 

مخرجات المساق:

في نهاية تدريس المساق، سيكون الطالب قادراً علي:  
  • وصف السياحة والقضايا المتصلة بالعرض والطلب السياحي. 
  • تحديد قطاعات السوق الرئيسية للسياحية ووصف المفاهيم الأساسية وأهمية تجزئة السوق السياحي. 
  • وصف السلوك الاستهلاكي للسائحين.