وصف المساق:
يركّز هذا المساق على أهمية استخدام الإنترنت في منظمات الأعمال، وبيان التطورالذي مرّت به التجارة الإلكترونية، وأثر التجارة الإلكترونية في أنشطة التسويقوالإنتاج والعمليات وفي إدارة المنظمات. ويوضح المساق تطبيقات التجارةالالكترونية والتقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء الأعمال التجارية علىالشبكة العالمية والمساق يغطي موضوعات متعددة مثل أسس التجارة الإلكترونية ، وبنيتها التحتية. كما يوضح المساق نماذج أعمال التجارية الالكترونية في مجال الأعمال التجارية إلى الزبائن (B2C) وبين المؤسسات التجارية ورجال الأعمال (B2B)، الأمن وضمان الجودة، ونظم المدفع الالكتروني، وقضايا مختلفة– الانترنت والتسويق، والتبادل الالكتروني للبيانات على شبكة الإنترنت والتسويق، وسلاسل التوريد والمشتريات الإلكترونية. كما يتطرق المساق الى إدارة علاقات العملاء، ،وإدارة التجارة الإلكترونية، والجوانب المالية والقانونية للتجارة الإلكترونية، وقضية أمن المعلومات في التجارة الإلكترونية. ويركّز المساق على الأساليب الإدارية والفنية لترويج موقع المنظمة التجاري على الإنترنت إلى القطاعات السوقية المستهدفة.