إدارة المؤسسات الاعلامية MDIA 3222

وصف المساق:

مفهوم كل من: الإدارة والمؤسسات الإعلامية –وظائف الإدارة– الهيكل التنظيمي للمؤسسات الإعلامية ووظائفه–مواصفات المدير الناجح – أنواع القادة وسماتهم–الدور الوظيفي للكادر البشري في المؤسسة الإعلامية وفقًا لمواقع العمل – التخطيط -عملية اتخاذ القرارات في المؤسسات الإعلامية –دور المؤسسة الإعلامية في مواجهة الأزمات –المؤسسة الإعلامية والمجتمع.
الجانب العملي:محاكاة العمل الوظيفي في المؤسسة الإعلامية بحيث يقوم الطلبة بأداء الدور المناط بكل عنصر من عناصر الهيكل التنظيمي في المؤسسة الإعلامية، وصولاً إلى المنتج الإعلامي, العمل على معالجة أزمات تواجه المجتمع وتحتاج إلى دور المؤسسة الإعلامية، للمساعدة في إنهاء هذه الأزمات, العمل على معالجة أزمة تواجه المؤسسة الإعلامية.

أهداف المساق:

يهدف المساق إلى التعرف على:
  • مفهوم كل من: الإدارة والمؤسسات الإعلامية.
  • الإدارة ووظائفهاوالهيكل التنظيمي للمؤسسات الإعلامية ووظائفه.
  • مواصفات المدير الناجح وأنواع القادة وسماتهم.
  • الدور الوظيفي للكادر البشري في المؤسسة الإعلامية وفقًا لمواقع العمل. 
  • عملية اتخاذ القرارات في المؤسسات الإعلامية. 
  • دور المؤسسة الإعلامية في مواجهة الأزمات. 
  • المؤسسة الإعلامية والمجتمع.
  • محاكاة العمل الوظيفي في المؤسسة الإعلامية ومعالجة أزمات داخلية وخارجية.

مخرجات المساق:

تتكون لدى الطالب المعرفة بما يلي:
  • مفهوم كل من: الإدارة والمؤسسات الإعلامية.
  • الإدارة ووظائفهاوالهيكل التنظيمي للمؤسسات الإعلامية ووظائفه.
  • مواصفات المدير الناجح وأنواع القادة وسماتهم.
  • الدور الوظيفي للكادر البشري في المؤسسة الإعلامية وفقًا لمواقع العمل.
  • عملية اتخاذ القرارات في المؤسسات الإعلامية.
  • دور المؤسسة الإعلامية في مواجهة الأزمات.
  • المؤسسة الإعلامية والمجتمع.
  • محاكاة العمل الوظيفي في المؤسسة الإعلامية ومعالجة أزمات داخلية وخارجية.