وصف المساق:
مفهوم الإعلان – مفهوم التصميم –العوامل التي أدت إلى نشأة الإعلان- مراحل تطور الإعلان – أهمية الإعلان وأهدافه وأنواعه – وسائل الإعلان - وظائف الإعلان ودورها في النواحي النفسية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع– نماذج لإعلانات ناجحة- أسس الرسالة الإعلانية – أنواع وكالات الإعلان والعوامل التي أدت إلى ظهورها – الانتقادات الموجهة للإعلان – دراسةالعوامل المؤثرة على سلوك المستهلك-التقنيات المستخدمة في تصميم الإعلان وإخراجه.
الجانب العملي: تطبيق نماذج لإعلانات كتابةً وتصميمًا.