مبادئ الإعلان والتصميم MDIA 1302

وصف المساق:

مفهوم الإعلان – مفهوم التصميم –العوامل التي أدت إلى نشأة الإعلان- مراحل تطور الإعلان – أهمية الإعلان وأهدافه وأنواعه – وسائل الإعلان - وظائف الإعلان ودورها في النواحي النفسية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع– نماذج لإعلانات ناجحة- أسس الرسالة الإعلانية – أنواع وكالات الإعلان والعوامل التي أدت إلى ظهورها – الانتقادات الموجهة للإعلان – دراسةالعوامل المؤثرة على سلوك المستهلك-التقنيات المستخدمة في تصميم الإعلان وإخراجه.
الجانب العملي: تطبيق نماذج لإعلانات كتابةً وتصميمًا.

أهداف المساق:

يهدف  المساق إلى التعرف على:
  • مفهوم الإعلان والتصميم .
  • وظيفة الإعلان للفرد والمجتمع .
  • أثر الإعلان في الجوانب النفسية والاجتماعية والاقتصادية .
  • أسس التصميم والإخراج.
  • كتابة الرسالة الإعلانية.
  • تصميم الإعلان وإخراجه.

مخرجات المساق:

تتكون لدى الطالب المعرفة بما يلي:
  • أهمية الإعلان في المجتمع.
  • العوامل المؤثرة في الاعلان.
  • مدارس الإخراج وأسس التصميم .
  • كتابة الرسالة الإعلانية.
  • تصميم الإعلانات بأنواعها المختلفة واخراجها.