الحملات الإعلامية EPRS 4208

وصف المساق:

تعريف الحملة الإعلامية- القائم بالاتصال في الحملة الصحفية- مضمون الحملة الصحفية وخصائصها - الحملة لإعلامية والمستند - الحملة الإعلامية والصورة - الحملة وفنون التحرير الصحفي - مزايا الحملة الإعلامية - التسلسل في الحملة الإعلامية - أنواع الحملات الإعلامية من حيث جمهور المتلقين- الإعداد - الهدف - تيبوغرافية المضمون - عوامل نجاح الحملة - التخطيط للحملة الإعلامية قبل النشر في صياغة المضمون - الرمز في الحملة لإعلامية ومنشطات الحملة.
الجانب العملي: اختيار موضوعات تحتاج إلى حملة إعلامية، وتكليف الطلبة بالقيام بالإعداد لها وتنفيذها.

أهداف المساق:

يهدف المساق إلى التعرف على:
  • مفهوم الحملة الإعلامية.
  • مضمون الحملة الإعلامية وخصائصها.
  • أنواع الحملات الإعلامية.
  • عوامل نجاح الحملات الإعلامية.
  • عملية التخطيط للحملة الإعلامية.
  • كيفية اختيار موضوعات تحتاج إلى حملة إعلامية، وتكليف الطلبة بالقيام بالإعداد لها وتنفيذها.

مخرجات المساق:

تتكون لدى الطالب المعرفة بما يلي:
  • إدراك مفهوم الحملة الإعلامية.
  • مضمون الحملة الإعلامية وخصائصها.
  • أنواع الحملات الإعلامية.
  • عوامل نجاح الحملات الإعلامية.
  • التخطيط للحملة الإعلامية.
  • تنفيذ الحملات الإعلامية.
  • إعداد حملات إعلامية، وتنفيذها.