وصف المساق:
يتناول هذا المساق أبرز التوجهات التربويةا لمعاصرة والاستراتيجيات الحديثة في إعداد معلم المرحلة الأساسية الأولى، أهم القضايا والتجارب التربوية الحديثة المتعلقة بالمرحلة الأساسية الأولى و كفايات معلم المرحلة الأساسية ( المعرفية، المهارية، القيمية).و كذلك المعايير العالمية لمعلم المرحلة الأساسية الأولى و مقارنتها بالمعايير المهنية للمعلم الفلسطيني . كما يتناول المساق عدد من الدراسات و الأبحاث العلمية المتعلقة بإعداد المعلم لهذه المرحلة، و تطبيقات تربوية لبعض المشكلات الأكاديمية و السلوكية التي تواجه المعلم و كيفية معالجتها.