الإعلان والترويج DPUB 2307

وصف المساق:

يتناول هذا المساق المفاهيم الأساسية المتعلقة بالإعلان والترويج من حيث تاريخه ومفهومه وأهميته وأصوله العلمية وطرق الإعلان عن المنتجات وترويجها، وبمهارات تمكن الطالب من إعداد وتصميم الرسالة الترويجية بطريقة علمية منهجية منظمة، كما سيتم التطرق لوسائل الإعلان المختلفة ومميزات كل وسيلة، إضافة لدورة حياة الإعلان التجاري في السوق.

أهداف المساق:

الأهداف العامة للمساق:
  • تعريف الطالب بماهية الإعلان والترويج والفروق بينهما.
  • تعريف الطالب بأنظمة الترويج المختلفة من خلال التطرّق لعناصر المزيج الترويجي وتوضيحها.

مخرجات المساق:

في نهاية المساق سيكون الطالب قادرًا على:
  • كتابة الإعلان المناسب، واختيار الوسيلة الإعلانية المناسبة له.
  • إدراك عناصر المزيج الترويجي، والمفاضلة بينها.
  • استخدام المهارات اللازمة لممارسة النشاط الترويجي مثل مهارة الاتصال ومهارة الاقناع.