تنظيم المؤتمرات والمعارض DPUB 2224B

وصف المساق:

يتناول هذا المساق الانشطة والوظائف الادارية اللازمة لتسويق الخدمات المصرفية، وانسيابها من مراكز انتاجها الى العملاء أو المستفيدين، كما يتناول المفاهيم العامة من حيث الخصائص المميزة للخدمات المصرفية، ودور الادارة في ابتكار وتطوير مزيج الخدمات المصرفي، بالإضافة إلى البيئة التسويقية للمصرف وتعريف الطالب بالأسس والقواعد العلمية المتبعة في تسعير وتوزيع وترويج الخدمات المصرفية.

أهداف المساق:

الأهداف العامة للمساق:
  • تعريف الطالب بالمفاهيم والأصول العلمية المتعلقة بالتسويق المصرفي باعتباره حالة متخصصة في تسويق الخدمات.
  • تعريف الطالب بالجوانب الأساسية لتسويق الخدمات المصرفية. 
  • تعريف الطالب بالأسس والقواعد العلمية المتبعة في تسعير وتوزيع وترويج الخدمات المصرفية.

مخرجات المساق:

في نهاية المساق سيكون الطالب قادرًا على:
  • فهم أساسيات التسويق المصرفي وقواعده الثقافية.  
  • التعرف على مدى خصوصية الخدمة المصرفية.
  • فهم مكونات العملية التسويقية (المزيج التسويقي) وأدوات التسويق.  
  • القدرة على فهم مشاكل العملاء والتعامل معها، وكيفية المحافظة على العملاء.?