يوضح المساق المفاهيم الاساسية المتعلقة بسلوك المستهلك من حيث التعريف والأنواع والخصائص والعوامل التي أدت الى الاهتمام بدراسة سلوك المستهلك، ويقدم المساق نظرة شامله حول العوامل النفسية (الادراك والتعلم والدوافع) والاجتماعية (الطبقات الاجتماعية والجماعات المرجعية) والاقتصادية، ومدى تأثيرها على سلوك المستهلك وقراره الشرائي.
أهداف المساق:
الأهداف العامة للمساق:
تزويد الطالب بالمفاهيم الاساسية المتعلقة بالمستهلك، والعوامل المؤثرة عليه.
تزويد الطالب بالمعلومات التي تمكنه من فهم سلوك المستهلك وتأثيره على القرار الشرائي.
مخرجات المساق:
في نهاية المساق سيكون الطالب قادرًا على:
فهم وتحليل السلوك الانساني للمستهلك.
تحليل المؤثرات البيئية والنفسية المؤثرة على المستهلك.
تحليل الحالات (النفسية، الاجتماعية، الاقتصادية) المتعلقة بالمستهلك.