مبادئ التسويق DPUB 1308

وصف المساق:

يتناول هذا المساق المفاهيم والتطبيقات الأساسية للأنشطة التسويقية، ومهارات التحليل الاقتصادي والتسويق لعناصر البيئة التسويقية، ويتناول التسويق من منظورات مختلفة، والفلسفات التسويقية، وسلوك المستهلك وعلاقته بالقرارات التسويقية، والأسواق، وتجزئة السوق واستهدافه، والتمركز السوقي، وأنواع الأسواق، وعناصر المزيج التسويقي، وكيفية تطوير خطة تسويقية متكاملة وفاعلة وتنفيذها وتقييمها.

أهداف المساق:

الأهداف العامة للمساق:
  • تعريف الطالب بمفهوم التسويق والبيئة التسويقية، والمزيج التسويقي، وأنواع الفرص التسويقية .
  • تعريف الطالب بالموضوعات الحديثة في التسويق، مثل: تسويق الخدمات غير الربحية، والتوزيع المادي وخدمات العملاء.

مخرجات المساق:

في نهاية المساق سيكون الطالب قادرًا على:
  • إمكانية وضع الخطة التسويقية من خلال الاستخدام الأمثل للمزيج التسويقي.
  • إمكانية إنشاء مشروع تجاري وتسويقه.