استراتيجيات العلاقات العامة ADPR 4208

وصف المساق:

مفهوم استراتيجيات العلاقات العامة- أهميتها ووظائفها- دور العلاقات العامة في التخطيط وتحليل المواقف التى تتعرض لها المؤسسة- استراتيجيات العلاقات العامة وأنواعها - استراتيجيات العلاقات العامة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي- ركائز عمليات العلاقات العامة مع البيئة المحيطة- وسائل العلاقات العامة الاتصالية ودورها في تحقيق استراتيجيات العلاقات العامة.
الجانب العملي: تدريب الطلبة على وضع استراتيجيات لتحقيق أهداف المؤسسة على الصعيد المحلي، وذلك باختيار أهداف محددة قابلة للتحقيق.

أهداف المساق:

يهدف المساق إلى التعرف على:
  • مفهوم استراتيجيات العلاقات العامة وأهميتها ووظائفها.
  • دور العلاقات العامة في التخطيط وتحليل المواقف التى تتعرض لها المؤسسة.
  • استراتيجيات العلاقات العامة وأنواعها.
  • استراتيجيات العلاقات العامة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
  • ركائز عمليات العلاقات العامة مع البيئة المحيطة.
  • وسائل العلاقات العامة الاتصالية ودورها في تحقيق استراتيجيات العلاقات العامة.
  • كيفية وضع استراتيجيات لتحقيق أهداف المؤسسة على الصعيد المحلي، وذلك باختيار أهداف محددة قابلة للتحقيق.

مخرجات المساق:

تتكون لدى الطالب المعرفة بما يلي:
  • مفهوم استراتيجيات العلاقات العامة وأهميتها ووظائفها.
  • دور العلاقات العامة في التخطيط وتحليل المواقف التى تتعرض لها المؤسسة.
  • استراتيجيات العلاقات العامة وأنواعها.
  • استراتيجيات العلاقات العامة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
  • ركائز عمليات العلاقات العامة مع البيئة المحيطة.
  • وسائل العلاقات العامة الاتصالية ودورها في تحقيق استراتيجيات العلاقات العامة.
  • وضع استراتيجيات لتحقيق أهداف المؤسسة على الصعيد المحلي، وذلك باختيار أهداف محددة قابلة للتحقيق.