تطبيقات في العلاقات العامة والاعلان ADPR 4206

وصف المساق:

أهمية العلاقات العامة للمجتمع - أهمية الإعلان في العلاقات العامة– دور العلاقات العامة في تعزيز الصورة الذهنية لجمهور المؤسسة الداخلي والخارجي والبيئة المحيطة – وظائف الإعلان في العلاقات العامة – أشكال الإعلانات في العلاقات العامة – الأنشطة الاتصالية في العلاقات العامة ودورها في معالجة الأزمات– دور وسائل العلاقات العامة الاتصالية في التسويق الاجتماعي.
الجانب العملي: تدريب الطلبة على التسويق الاجتماعي للتكافل الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني باستخدام إعلانات متنوعة وأساليب الاستمالة والإقناع. 

أهداف المساق:

يهدف المساق إلى التعرف على:
  • أهمية العلاقات العامة للمجتمع.
  • أهمية الإعلان في العلاقات العامة.
  • دور العلاقات العامة في تعزيز الصورة الذهنية لجمهور المؤسسة الداخلي والخارجي والبيئة المحيطة.
  • وظائف الإعلان في العلاقات العامة.
  • أشكال الإعلانات في العلاقات العامة.
  • الأنشطة الاتصالية في العلاقات العامة ودورها في معالجة الأزمات.
  • دور وسائل العلاقات العامة الاتصالية في التسويق الاجتماعي.
  • كيفية التسويق الاجتماعي للتكافل الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني باستخدام إعلانات متنوعة وأساليب الاستمالة والإقناع.

مخرجات المساق:

تتكون لدى الطالب المعرفة بما يلي:
  • أهمية العلاقات العامة للمجتمع.
  • أهمية الإعلان في العلاقات العامة.
  • دور العلاقات العامة في تعزيز الصورة الذهنية لجمهور المؤسسة الداخلي والخارجي والبيئة المحيطة.
  • وظائف الإعلان في العلاقات العامة.
  • أشكال الإعلانات في العلاقات العامة.
  • الأنشطة الاتصالية في العلاقات العامة ودورها في معالجة الأزمات.
  • دور وسائل العلاقات العامة الاتصالية في التسويق الاجتماعي.
  • التسويق الاجتماعي للتكافل الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني باستخدام إعلانات متنوعة وأساليب الاستمالة والإقناع.