وصف المساق:
مفهوم الاتصالات التسويقية - خصائص ومميزات الاتصال - أساليب الاتصالوأنواعه - الأسس والمفاهيم المتعلقة بالاتصالات التسويقية من حيث مفهوم التسويق، وأهمية الاتصالات التسويقية، وأشكال الاتصالات التسويقية في الشركات، ووسائل الاتصال التسويقية، وعلاقة الاتصالات بعناصر المزيج التسويقي4PS - أنماط الاتصالات التسويقية وعناصرها المتكاملة وخصائصها ومميزاتها وعلاقتها بالبيئة التسويقية - الاتصالات التسويقية وسلوك المستهلك - الاتصالات التسويقية وأخلاقيات المهنة - المسئولية الاجتماعية للاتصالات التسويقية.
الجانب العملي: إعداد نماذج لعمليات اتصال في بيئات تسويقية متنوعة.