الاتصالات التسويقية ADPR 4203

وصف المساق:

مفهوم الاتصالات التسويقية - خصائص ومميزات الاتصال - أساليب الاتصالوأنواعه - الأسس والمفاهيم المتعلقة بالاتصالات التسويقية من حيث مفهوم التسويق، وأهمية الاتصالات التسويقية، وأشكال الاتصالات التسويقية في الشركات، ووسائل الاتصال التسويقية، وعلاقة الاتصالات بعناصر المزيج التسويقي4PS - أنماط الاتصالات التسويقية وعناصرها المتكاملة وخصائصها ومميزاتها  وعلاقتها بالبيئة التسويقية - الاتصالات التسويقية وسلوك المستهلك - الاتصالات التسويقية وأخلاقيات المهنة - المسئولية الاجتماعية للاتصالات التسويقية.
الجانب العملي: إعداد نماذج لعمليات اتصال في بيئات تسويقية متنوعة.

أهداف المساق:

يهدف المساق إلى التعرف على:
  • مفهوم الاتصالات التسويقية.
  • خصائص ومميزات الاتصال وأساليبه.
  • الأسس والمفاهيم المتعلقة بالاتصالات التسويقية وأنماطها.
  • عناصر الاتصالات التسويقية المتكاملة وخصائصها ومميزاتها.
  • الاتصالات التسويقية وعلاقتها بالبيئة التسويقية وسلوك المستهلك.
  • المسئولية الاجتماعية للاتصالات التسويقية وأخلاقيات المهنة.
  • كيفية إعداد نماذج لعمليات اتصال في بيئات تسويقية متنوعة.

مخرجات المساق:

تتكون لدى الطالب المعرفة بما يلي:
  • مفهوم الاتصالات التسويقية.
  • خصائص ومميزات الاتصال وأساليبه.
  • الأسس والمفاهيم المتعلقة بالاتصالات التسويقية وأنماطها.
  • عناصر الاتصالات التسويقية المتكاملة وخصائصها ومميزاتها.
  • الاتصالات التسويقية وعلاقتها بالبيئة التسويقية وسلوك المستهلك. 
  • المسئولية الاجتماعية للاتصالات التسويقية وأخلاقيات المهنة.
  • إعداد نماذج لعمليات اتصال في بيئات تسويقية متنوعة.